“كدش بويز” بداية ظهور البهاق عند الاطفال ،كيف تكون وعلاجه؟

0 287

[ad_1]
كدش بويز Kadash Boyz – بداية ظهور البهاق عند الاطفال ، كيف تكون؟ البهاق عند الاطفال

“كدش بويز” بداية ظهور البهاق عند الاطفال،كيف تكون؟

ما هو مرض البهاق ؟

البهاق هو حالة جلدية ناجمة عن قصور الخلايا الطلائية بسبب إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون الجلد والشعر والعينين. هل من الممكن أن تؤثر هذه الحالة على طفلك الصغير؟ وكيف بداية ظهور البهاق عند الأطفال؟ يستعرض موقعنا الإجابات:

البهاق ، هو مرض جلدي ينتج عن انحلال الخلايا الطلائية لأسباب مختلفة أو توقفها عن إنتاج الميلانين ويؤدي إلى تطوير بقع بيضاء تدريجياً بأحجام وأشكال مختلفة على الطبقة الخارجية من الجلد. والحقيقة أنه لا يوجد علاج للبهاق ، ولكن هناك محاولات لإظهار أعراضه أو منع انتشار البقع البيضاء.

يمكن أن يستهدف البهاق أي بقعة من الجسم إلى السرة وتحت الإبطين والأعضاء التناسلية ، ولكن غالبًا ما يبدأ بالأجزاء الأكثر ضعفًا وتعرضاً للشمس  ، أي اليدين والقدمين والذراعين والوجه والشفاه ، ويظهر على شكل بقعة بيضاء سرعان ما تنتشر إلى جانب بقع أخرى مماثلة. تبقى هذه البقع كما هي لسنوات دون أي تغيير كبير أو تقلص واستعادة لونها الطبيعي دون أي علاج.

بشكل عام ، يمكن أن تبدأ علامات البهاق بالظهور في أي عمر ، مما يعني أنها لا تستبعد الأطفال ، بل قد تطورها بشكل مماثل للبالغين وفقًا لثلاثة أنماط ، وهي:

نمط منتشر أو (Generalized)، أي التفرع والانتشار في أجزاء مختلفة من الجسم.

النمط القطاعي (Segmental) ، أي يكفي لنشر البقع على جانب واحد من الجسم. وهو مؤشر على أن هذا النوع من البهاق يصيب في سن مبكرة ويتطور أكثر من عام أو عامين قبل أن يتوقف تمامًا.

النمط البؤري ((Focal)) ، أي نشر البقع في منطقة واحدة أو عدة مناطق.

نظرًا لأن تشخيص البهاق يختلف من شخص لآخر ، فمن الصعب جدًا مراقبة تقدمه أو المظهر التدريجي لأعراضه. من هنا ، استشر طبيبك عن طفلك كلما لاحظت ظهور بقع بيضاء غير عادية على وجهه أو أي جزء من جسده.

مرض البهاق .

بداية ظهور البهاق عند الاطفال،كيف تكون؟

البهاق عند الأطفال بالصور ,هل يشفي بهاق الأطفال , علاج البهاق عند الأطفال بالأعشاب , علاج البهاق عند الأطفال بالأعشاب ,تشخيص خاطئ للبهاق ,البقع البيضاء عند الأطفال ,أسباب ظهور البهاق فجأة ,بداية البهاق بالصور

ننصحك بقراءة : كيف تعودى إلى مظهرك بعد الولادة !!

ما هو مرض البهاق عند الأطفال؟ وكيف يتم علاجه؟
البهاق عند الأطفال البهاق هو مرض جلدي يتسبب في اختفاء الصبغة في عدة مناطق من الجسم. من المعروف أن الميلانين مسؤول عن لون البشرة ويزيد نسبته في الجسم. يصبح الشخص أغمق ، وإذا كنت أبيضًا أكثر ، وإذا اختفى ، فستظهر بقع البهاق. البهاق لا علاقة له بنوع محدد من الجلد أو اللون ، ولكنه أكثر وضوحًا في الأشخاص ذوي البشرة الداكنة ، ويمكن أن يظهر في أي جزء من الجسم أو حتى في الشعر وداخل الفم. بداية ظهور البهاق عند الأطفال ، قد يصيب البهاق أي شخص في أي من مراحل عمره ، ولكنه يظهر في معظم الحالات قبل سن العشرين ، ويمكن أن يظهر عند الطفل ولا ينتبه إليه ، لذلك يستمر في الانتشار لفترة حتى يصبح أكثر وضوحًا اعتمادًا على نوع البهاق.

أنواع البهاق :

ينقسم البهاق إلى ثلاثة أنواع حسب الأماكن التي يظهر فيها على الجلد على النحو التالي: البهاق ، الذي يغطي العديد من الأماكن في الجسم: وهو الأكثر انتشارًا ، وغالبًا ما تظهر البقع بشكل متناظر (عكس) في اليسار و نصفي الجسم الأيمن. البهاق الذي يغطي نصف الجسم الأيسر أو الأيمن فقط: يظهر في سن مبكرة ويستمر لمدة عام أو عامين ثم يتوقف. البهاق الذي يظهر في مكان معين من الجسم فقط: كما لو كان البهاق يغطي اليد أو الوجه فقط ، وهكذا. من الصعب التنبؤ بأي شكل من أشكال البهاق سيتطور ومدة استمراره. أسباب البهاق عند الأطفال يحدث البهاق نتيجة توقف الخلايا الصباغية الميلانين ، وهي المسؤولة عن إعطاء اللون الطبيعي للجلد ، وتظهر كبقع بيضاء تنتشر في الجلد في مناطق مختلفة من الجسم ، ولكن ما يسبب خلايا الميلانين توقف عن العمل؟  لا يوجد سبب واضح للبهاق ، ولكنه على الأرجح مرض وراثي أو مرض مناعي ، وله عوامل محفزة مثل الإجهاد ، أو التعرض الشديد للشمس ، أو العلاج الكيميائي.

أعراض البهاق عند الأطفال :

أعراض البهاق واضحة ، وهي بقع خفيفة تنتشر في جميع أنحاء الجسم ، وتبدأ في الظهور في الأماكن المعرضة للشمس ، مثل الوجه واليدين والذراعين ، وأحيانًا تشمل أيضًا: الشعر ، سواء كان الرأس الشعر أو الحاجبين أو الذقن عند الرجال. داخل الفم والأنف في الغشاء المخاطي. العين ، نعم ، قد يؤثر البهاق على العين أيضًا.

علاج البهاق عند الأطفال:

ليس لدى البهاق علاج يساعد على اختفائه تمامًا ، ولكن هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تحد من انتشاره في الجسم أو تقلل من درجة الوضوح في الجلد معًا: غالبًا ما يتم استخدام علاج البهاق مع كريمات الجلد عندما ينتشر البهاق في جزء محدد فقط من الجسم ، وهذه الكريمات تحتوي على الكورتيكوستيرويد ، وتتمثل وظيفتها في الحد من ظهور هذه البقع وتساعد على عودة الجلد إلى لونه الطبيعي. لكن هذه الكريمات لا تستخدم على الوجه ، ولا ينبغي استخدامها لأكثر من عام.

علاج البهاق بالضوء :

يعالج علاج البهاق بالضوء التعرض للضوء خلايا الميلانين ، لذلك يمكن علاج مريض البهاق بالجلوس في صندوق من الضوء يتم فيه تسليط بعض الأشعة وأحيانًا بالليزر لفترة محددة ، مما يساعد على إظهار اللون الطبيعي للبشرة و اختفاء البقع. إنه علاج خفيف عندما ينتشر البهاق في معظم أنحاء الجسم ، لكنه يحتاج إلى التزام دوري بالعلاج لفترة طويلة.

هل البهاق عند الأطفال معدي؟

البهاق ليس معديًا ولا يحتاج إلى أي تحذيرات عند التعامل مع أي شيء آخر غيره ، ويسبب فقط اختفاء لون الجلد وظهور بقع بيضاء على الجلد ، وهذا هو العرض الوحيد له. كما أنه غير مؤلم ولا يزعج صاحبه إلا بتأثيره النفسي عليه فقط. لا يعاني البهاق من أي أضرار صحية ، ولكن له تأثير نفسي على صاحبه ، فقد يكون طفلك مريضًا بالبهاق ، لذا يجب عليك مساعدته على قبول شكله وزيادة ثقته بنفسه. كما يتيح لك تثقيف جميع من حولك حول البهاق لدى الأطفال حتى يتمكنوا من التعامل مع طفلك أو أي مريض معه دون التأثير عليهم بنفسي ، وفي النهاية لا يكون المرض معديًا ولا يسبب أي ضرر للآخرين.

[ad_2]

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy