تعلم طرق القيادة الدفاعية لتحمي نفسك وسيارتك

0 67

[ad_1]
كدش بويز Kadash Boyz – تعلم طرق القيادة الدفاعية لتحمي نفسك وسيارتك

تعلم طرق القيادة الدفاعية لتحمي نفسك وسيارتك

كما نعلم منذ القدم أن القيادة هي فن وطعم وأخلاق ، ولكن الآن هناك مفاهيم جديدة في فن القيادة وهي القيادة الدفاعية ، وهي طريقة قيادة توفر لك الحماية على الطريق ، وتتجنب السائق في حوادث المرور ، وتتطلب هذه الطريقة توخي الحذر الشديد أثناء القيادة ، لأنها تتطلب مستويات عالية من الكفاءة والقدرة على التحكم والسيطرة على السيارة.

تقلل القيادة الدفاعية من معدل الخطأ أثناء القيادة ، حيث تساعد السائق على مراقبة وتوقع أخطاء السائقين الآخرين على الطريق ولديه معرفة جيدة بكيفية تجنبها لضمان أعلى مستويات الأمان أثناء القيادة ، وفقًا لما عن “صدى البلد”.

تعلم طرق القيادة الدفاعية لتحمي نفسك وسيارتك

1- يجب أن تكون مشغولاً بالقيادة فقط وأن لا تكون مشغولاً بأي شيء آخر ، سواء الأكل أو الشرب ، أو التحدث على الهاتف ، أو الدردشة أثناء القيادة.

2- كن على يقين من أن جميع السائقين من حولك مخطئون ، تحقق من الطريق أمامك ، ولا تعتني فقط بالسيارات التي أمامك ، ولكن توقع أن تصطدم السيارات من حولك في وقت مبكر وتتعامل معها بسرعة وتجنبها بمهارة.

3- احذر من القيادة أثناء العصبية أو الغضب ، لأن كل هذه المشاعر وسلوكك تنجح.

4- احذر القيادة وأنت متعب وقلة النوم.

5- تجنب القيادة بلا مبالاة وتجاوز السيارات المجاورة بتهور ، بل تحرك بسيارات مجاورة لأن السرعات العالية والدخول المفاجئ بين السيارات هي من بين أسباب الحوادث التي تشتت انتباه السائقين من حولك.

6- افحص سيارتك جيداً قبل القيادة تأكد من سلامة المصابيح الأمامية والخلفية للسيارة ، لتوضيح سيارتك للسيارات الأخرى ، وعند اتخاذ قرار بشأن حركة المرور على الطريق ، استخدم إشارات السيارة الجانبية والتزم بها لأنها أحد الأسباب الرئيسية للحوادث.

7 – التزم بمسافة الأمان واترك مسافة مناسبة بينك وبين السيارة التي تسير أمامك ، من أجل توفير مساحة آمنة ، لمنعك من إيقاف سيارتك في الوقت المناسب دون التسبب في خسائر.

تعلم طرق القيادة الدفاعية لتحمي نفسك وسيارتك

قد يهمك : سبعة أجزاء بالجسم مُهملة التنظيف.. لا تتجاهلها في زمن (كورونا)

قد يهمك أيضا : مشروب يُخلص الجسم من السموم في ثواني

[ad_2]