ثمانية أخطاء تقع فيها ربة المنزل أثناء تنظيف منزلها

0 341

[ad_1]
كدش بويز Kadash Boyz – ثمانية أخطاء تقع فيها ربة المنزل أثناء تنظيف منزلها

ثمانية أخطاء تقع فيها ربة المنزل أثناء تنظيف منزلها

يعد تنظيف المنزل من أصعب وأهم الأشياء التي تقوم بها ربة المنزل ، خاصة في ظل انتشار وانتشار فيروس كورونا.
هناك الكثير من النساء اللواتي يقعن في بعض الأخطاء التي تفقد جهودهن ، والتي نذكرها ، وفقًا لما ذكره مصراوي من “تذوق” ، لتجنبها:

1- استخدام قطعة قماش واحدة داخل المنزل:
من الأفضل والأكثر صحة تخصيص كل مكان في المنزل بقطعة قماش خاصة به ، لتنظيف الأسطح المختلفة ، حتى لا تنشر البكتيريا والجراثيم ونقلها من مكان إلى آخر.

2- إهمال تنظيف المكنسة:
يجب تفريغ محتوى المكنسة الكهربائية بشكل مستمر بمجرد امتلائها ، لأنك تقوم بعمل جزء من الغباء المخزن في الهواء إذا لم يكن فارغًا ، لذلك يجب مسح ملحقات المكنسة الكهربائية والخرطوم بقطعة نظيفة من القماش.

ثمانية أخطاء تقع فيها ربة المنزل أثناء تنظيف منزلها

3- استخدام منفضة الغبار:
منفضة الري ، تنشر الغبار حول الأماكن والأسطح والأرضيات ، لذا من الأفضل استخدام قطعة قماش لتنظيف الأسطح المليئة بالغبار.

4- ضع أي أداة مطبخ في غسالة الصحون:
أدوات المطبخ الأصغر مثل معصرة الثوم أو مبشرة الجبن لها زوايا وزوايا صغيرة لا يمكن لغسالة الأطباق تنظيفها ، وعندما تترك الطعام في هذه الأدوات ، يمكنك أن تصبح متعفنًا وتدخل الطعام في المرة التالية التي يتم استخدامها ، لذلك من الأفضل اغسل هذه الأدوات اليدوية بصابون الأطباق والماء الساخن ، مع اهتمام خاص بالزوايا والثقوب الصغيرة.

ثمانية أخطاء تقع فيها ربة المنزل أثناء تنظيف منزلها

5- الاستخدام المفرط لمواد التنظيف:
تحتوي مواد التنظيف على مواد كيميائية قوية ، وقد يؤدي الاستخدام المفرط بكميات كبيرة إلى حدوث ضرر ، مثل تهيج الجهاز التنفسي والتهاب الجلد.

6- عدم الاهتمام بتعليمات التنظيف:
من الأفضل قبل استخدام منتجات التنظيف لقراءة جميع التعليمات بالكامل ، لأن بعض هذه المنتجات يجب استخدامها على الأسطح الرطبة وعند استخدامها على الأسطح الجافة ، لن نعطي النتيجة المرجوة في التنظيف.

ثمانية أخطاء تقع فيها ربة المنزل أثناء تنظيف منزلها

7- إهمال تنظيف مغسلة المطبخ:
تهمل بعض ربات البيوت تنظيف مغسلة المطبخ ، بسبب تعرضها المستمر للماء والصابون ، ولكن هذا اعتقاد خاطئ ، لأن الدهون والجراثيم والشحوم تتراكم على سطح الحوض وتؤدي إلى التلوث.

8- تنظيف الأرضيات قبل الأثاث:
من الأصح تنظيف الأثاث والنوافذ أولاً ، وإزالة الغبار من الأجهزة الكهربائية والثريات ، وإزالة الأوساخ من المكاتب وطاولات الطعام. قبل تنظيف أرضية المنزل ، يكون متسخًا مرة أخرى.

قد يهمك : سبعة أجزاء بالجسم مُهملة التنظيف.. لا تتجاهلها في زمن (كورونا)

[ad_2]

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy