مشاريع علي قد الأيد ذو عائد ربح كثير.

0 86

مشاريع علي قد الأيد ذو عائد ربح كثير.

انه وبعد انتشار وباء فيرس كرونا المستجد اتجهت العديد من الشركات والمصانع الي تخفيض القوي العاملة وذلك من اجل تحقيق التباعد الاجتماعي والمحافظة علي سلامة وارواح المواطنين , وذلك بناء علي تعليمات من وزارة الصحة والسكان , لذا اتجه العديد من العمال الذين تم الاستغناء عنهم الي البحث عن فرصة عمل بديله, بينما البعض الاخر اتجه الي بناء وتكوين مشروع مستقل بنفسه لكي يستطيع التعايش مع الحياة المعاصرة .

ونحن اليوم سوف نكشف اليكم اهم المشاريع الصغيرة والتي يمكنك الاعتماد عليها كا فرصة عمل بديله بل وسوف نوضح كيفية اتقان هذه المشاريع من البداية وحتي الاحتراف .

أولا : صناعات البوليستر والسيلكون ربر:-

يعد البوليستر والسليكون ربر من المكونات الرئيسية في مشروع صناعة الإكسسوارات المختلفة , فيمكن من خلاله تصنيع منتجات لا حصر لها بل وان العديد منها له قيمة سوقيه مرتفعة للغاية خاصة وان كان المنتج ذو تفاصيل دقيقة ويحتاج الي مهاره عالية فعلي سبيل المثال يمكن من خلاله انتاج الرخام الصناعي ولعب الأطفال والديكورات المنزلية المختلفة .

ويعد الأستاذ مصطفي خفاجي من افضل واشهر العاملين في هذا المجال , بالإضافة الي انه يمتلك قناه تعليميه علي منصة اليوتيوب , يقوم من خلالها بشرح أي منتج واي أفكار مشاريع متعلقة بالبوليستر ويمكنك ايجادها من خلال البحث علي محرك جوجل او محرك يوتيوب باسم “مصطفي خفاجي”.

 

نترك اليكم بعض من الابداع الذي يمكن صناعته بواسطة هذه المكونات:-

 

ثانيا :- الصناعات الجبسية:-

الصناعات الجبسية تشبه الي حد كبير الصناعات المعتمدة علي ماده البوليستر ولاكن الفرق ان العنصر المستخدم في هذه الصناعات هو مادة الجبس وليس البوليستر .

ومن خلال هذه الصناعة يمكن انتاج لعب الأطفال المستخدمة في الحضانات النموذجية والتي توزع علي الأطفال ليقوموا بتلوينها  , أيضا بخلاف الحضانات يمكن ان تباع في المكتبات ومحلات لعب الأطفال , ويمكن اتقان هذه الحرفة حتي نصل الي انتاج التماثيل والتحف الفرعونية وهي مطلوبة جدا في الاماكن السياحية وعلي سبيل الذكر الاهرامات , وبخلاف صناعة التماثيل ولعب الأطفال يمكن صناعة الديكورات و الزينة المستخدمة في المنازل الحديثة فهذه الحرفة تعد أيضا بحرا واسعا لجني الأموال ولاكن تعتمد علي حرفة الشخص وبراعته وافكاره المتنوعة في الإنتاج .

نترك اليكم بعض من الابداع الذي يمكن صناعته من هذا المجال :-

ثالثا :-  صناعة الاكسسوارات :-

هي ابسط الصناعات التي يمكن انتاجها حيث انها لا تحتاج الي خبره علي الاطلاق فيمكن انتاج المنتجات بكل سهولة ويسر , بل ويعض أيضا المواد الخام الخاصة بها متوفرة في كل المكتبات , فيمكن استخدام الخرز او السلسال الحراري او مادة الأكريليك , ومن خلال هذه المواد يمكن انتاج السلاسل والحفاظات والحلقان والعديد من الاكسسوارات المختلفة والمطلوبة من قبل الشباب والفتيات بل وان هذه الصناعة يمكن ان يشترك فيها كل من الشباب والفتيات وذلاك لأنها لا تطلب أي مجهود علي الاطلاق  , بالإضافة الي ذلك فهي اسرع المنتجات تسويقا علي الاطلاق حيث انها تلقي اقبالا كثيرا من الفتيات والشباب خاصة وان كان المنتج يتميز بي الابداع , ويوجود العديد من القنوات تشرح كيفية استخدام كل من هذة المواد واحترافها ممن الالف الي الياء , ويمكن تسويق هذه المنتجات وبيعها الي المكتبات او الي محلات الاكسسوارات .

ومن ما سبق يمكن ان نقول ان كل المنتجات التي سوف يتم انتاجها بواسطة هذه المشروعات يمكن تسويقها من خلال المكتبات او من خلال محلات الاكسسوارات المتخصصة في كل مجال او يمكن انشاء صفحات تسويقيه علي شبكات التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” وعرض هذه المنتجات مع استخدام القليل من الحملات الترويجية للوصول الي اكبر قدر من العملاء .

اذا كنت مهتم بهذه  السلسلة من المقالات فلا تنسي ان تضع تعليق دعما لنا لنشر المزيد من الموضوعات في هذا المجال .

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More

Privacy & Cookies Policy